القائمة الرئيسية

الصفحات

ثلاث مواقع هامة للمحاسب تعرّف عليها

 ثلاث مواقع هامة للمحاسب

في هذا الموضوع سنقوم بعرض أهم ثلاث مواقع للمحاسب والتي تقدم العديد من الخدمات التعليمية والتدريبية وخدمات البحث عن عمل، بالإضافة إلى الفرص المتاحة سواءً المهنية أو التعليمية.


ثلاث مواقع هامة للمحاسب

موقع بيت كوم:

تم تأسيس هذا الموقع في العام 2000 لمساعدة الباحثين عن عمل في إيجاد عمل مناسب لهم، وكذلك لمساعدة أصحاب الشركات في الوصول إلى الكفاءات وتوظيفها.

يقدم الموقع العديد من الخدمات بعضها مجاني وبعضها الآخر مأجور، ويضم آلاف من الباحثين عن عمل ومن أصحاب الشركات، وهناك العديد من الشركات الكبرى التي تعتمد على موقع بيت كوم في استقطاب الكفاءات للعمل لديها كشركة سامسونغ والاتصالات السعودية، وببسي وكوكا كولا وغيرها، كما أنه يضم وظائف في مختلف البلدان حول العالم.

لا يقتصر الموقع على خدمات التوظيف وكتابة السيرة الذاتية، بل يقدم أيضاً دبلومات في مختلف التخصصات وكذلك يقدم العديد من الاختبارات المعتمدة التي تثري السيرة الذاتية.

كما يقدم العديد من الندوات والمؤتمرات و ورش العمل التي تفيد في جمع أصحاب الأعمال مع الباحثين عن عمل وتزيد من خبراتهم.

ومن أكثر ما يميز هذا الموقع التخصصات التي يقدمها، يمكن الوصول إلى هذه التبويبات من القائمة اليسرى للموقع، يضم الموقع العديد من المجتمعات المندرجة ضمن هذه التخصصات، ومن بينها نجد تخصص التمويل والمحاسبة، يمكنك من خلال هذا المجتمع أن تقوم بطرح الأسئلة المحاسبية وسيقوم مختصون بالإجابة عنها، تستطيع أيضاً أن تقوم بالإجابة على الأسئلة المطروحة. وكثيراً ما تظهر هذه الإجابات في الصفحة الأولى من نتائج بحث جوجل.

تقدم مدونة بيت كوم الكثير من المقالات المفيدة والمتعلقة بالأعمال المختلفة وكيفية البحث عن عمل وكتابة السيرة الذاتية، كما تتضمن مقالات في إدارة الموارد البشرية وتطوير المسيرة المهنية.

يمكنك من خلال هذا الموقع إنشاء شبكة مهنية تضم العاملين في مجال المحاسبة والاستشاريين والمدراء الماليين، فمن خلال تسجيل حساب في الموقع وإكمال سيرتك الذاتية يمكنك البدء بإنشاء شبكتك المهنية.

يقدم الموقع تحديثات عن الرواتب في كافة التخصصات ومنها تخصص المحاسبة في مختلف البلدان حول العالم. 

وأخيراً قسم البودكسات والذي يضم العديد من الفيديوهات المفيدة، يمكنك القيام بالتسجيل في الموقع والبدء بالاستفادة من الخدمات المقدمة فيه.


موقع فرصة:

وهو موقع يقدم فرصاً تدريبية وتعليمية من مؤسسات معتمدة حول العالم، بالإضافة إلى الفعاليات المختلفة والمسابقات والتي يقوم بنشرها فور صدورها.

يقدم الموقع العديد من المنح الدراسية المجانية في جامعات عالمية مرموقة، تضم هذه المنح مختلف المراحل الدراسية الجامعية والدراسات العليا والماجستير والدكتوراه.

يقدم أيضاً العديد من فرص العمل في العديد من الدول حول العالم بما فيها فرص المحاسبة والإدارة المالية وغيرها، ويتم تحديث هذه الفرص دائماً ويظهر ضمن كل فرصة عمل التفاصيل الخاصة بها من كيفية التقديم وتاريخ التقديم والمهارات المطلوبة إلى غير ذلك من تفاصيل الفرصة.

يقدم الموقع أيضاً فرص تدريبية على العديد من المهارات، وتكون بعض هذه التدريبات مدفوعة الأجر، بمعنى أن الخاضع للتدريب يحصل على رواتب طيلة فترة التدريب مع تغطية كامل المصاريف من قبل الجهة صاحبة التدريب.

بالإضافة إلى فرص التطوع في مختلف المنظمات والمنشآت حول العالم، وبعض هذه الفرص تكون ممولة التكاليف بالكامل من الجهة الطالبة للمتطوعين، بالإضافة إلى تقديم أجور أو مكافآت للمتطوعين.

يقدم الموقع ورش عمل وبرامج تدريبية متنوعة من العديد من الجهات والمؤسسات المختلفة، بعض هذه الورش والدورات التدريبية تتم أون لاين من المنزل ويُعطى الخاضع للدورة شهادة فور نجاحه فيها بحسب الجهة المقيمة للدورة.

يقدم الموقع مسابقات حول العديد من المجالات وبجوائز مجزية، ويتم الإعلان عن المسابقة وشروط التقديم فيها والجوائز المستحقة للفوز فيها.

هذا بالإضافة إلى المنح المالية المقدمة من مختلف الشركات لفئات معينة، وفرص التدريب المهني والتقاني وغيرها من الفرص التي يتم الإعلان عنها في الموقع.


منصة إدراك:

منصة إدراك هي منصة تقدم دورات ودروس مجانية في المحاسبة والتسويق وفي مختلف الإختصاصات، كما تقدم شهادات مجانية ومعتمدة عند إتمام إحدى المساقات فيها، كمساق المحاسبة والإدارة المالية ضمن تبويب الأعمال والريادة، ومساق إدارة الأداء المالي وغيرها من المساقات التعليمية والتي يحصل المتم لها على شهادة معتمدة يتم إرسالها إلى الإيميل.

كل ما عليك هو تسجيل حساب ضمن هذه المنصة والبدء بتصفح المساقات المحاسبية الموجودة فيها ثم الدخول في إحدى هذه المساقات وإتمام التمارين والأسئلة المرتبطة بالمساق وأخيراً الحصول على الشهادة مجاناً.




تعليقات