القائمة الرئيسية

الصفحات

تعريف تكاليف التصنيع وأمثلة عليها

تعريف تكاليف التصنيع وأمثلة عليها

هناك العديد من التكاليف المتعلقة بإدارة الأعمال ، مثل الرسوم والضرائب التشغيلية. في مجال التصنيع ، تعتبر هذه جزءًا من تكاليف التصنيع العامة التي يحتاج أصحاب الأعمال وقادة الشركات إلى إدارتها. في هذه المقالة ، نناقش أنواع نفقات التصنيع العامة الموجودة ونقدم خطوات لمساعدتك على تقليل هذه التكاليف لضمان الكفاءة.


تعريف تكاليف التصنيع وأمثلة عليها


ما هي نفقات التصنيع؟

النفقات العامة للتصنيع هي أي تكلفة لا تتعلق مباشرة بإنتاج المنشأة. يمكن أيضًا تسمية التكاليف غير المباشرة في نفقات التصنيع العامة بمصروفات المصنع أو نفقات الإنتاج أو عبء المصنع. ترتبط التكاليف المباشرة ، مثل سعر المواد والعمالة ، ارتباطًا مباشرًا بجهود التصنيع في المنشأة ، وبالتالي فهي ليست جزءًا من نفقات التصنيع العامة.


الأنواع الثلاثة للتكاليف العامة هي:

ثابت: هذه التكاليف لا تتغير كل شهر. أيضًا ، لا يتسبب النشاط التجاري في تغيير هذه التكاليف. تشمل التكاليف العامة الثابتة الإيجار والرهن العقاري والرسوم الحكومية وضرائب الممتلكات.

متغير: هذه هي التكاليف التي يمكن أن تتغير مع ناتج الإنتاج. وتشمل هذه العناصر بعض المرافق التشغيلية مثل الكهرباء والغاز وخدمة القمامة. يمكن أن يؤثر الإنتاج أيضًا على تكاليف الشحن وحالات الصيانة والرسوم القانونية والإعلان.

شبه متغير: قد تتغير هذه العناصر بمرور الوقت مع زيادة نشاط الأعمال أو انخفاضه. قد تحدد الأنشطة التجارية التكاليف الأولية ولكن بمرور الوقت ، مع تغير النشاط ، قد تزيد هذه التكاليف أو تنقص. قد تشمل بعض الأمثلة على التكاليف شبه المتغيرة المرافق التشغيلية والإيجار أو التأجير والتأمين.


أمثلة على تكاليف التصنيع

فيما يلي بعض الأمثلة الشائعة على تكاليف التصنيع العامة التي قد تمتلكها الشركة:

الكهرباء أو الغاز المستخدم في المصنع

المرافق الأخرى ، مثل خدمة المياه والقمامة

إصلاحات أو صيانة غير متوقعة

الموظفون الذين يقومون بالإصلاحات أو الصيانة

المشرفين أو المديرين في المصنع

اهلاك قيمة المبنى

ضرائب الإيجار والممتلكات

إهلاك المعدات

التوريدات التشغيلية العامة غير المرتبطة مباشرة بالإنتاج

عمال النظافة والمحاسبين


كيفية تقليل نفقات التصنيع الخاصة بك

إذا كانت مؤسستك تتطلع إلى تقليل التكاليف العامة وإدارتها بشكل أفضل ، ففكر في الخطوات التالية:

الموازنة لتقدير أفضل للتكاليف العامة.

إجراء الصيانة الوقائية.

إعادة استخدام أجزاء المعدات القديمة.

استعن بأخصائي صيانة داخلي.

التواصل مع الموظفين بشأن أهداف تخفيض النفقات العامة.

بناء علاقات قوية مع البائعين.

تقليل الحاجة إلى اللوازم المكتبية.

تأجير مساحة إضافية.

1. الموازنة لتقدير أفضل للتكاليف العامة

كل شهر ، احسب التكاليف العامة المقدرة لمنشأتك. يمكنك استخدام الفواتير والبيانات والسجلات السابقة لتحديد المبلغ الذي يجب أن تخصصه للنفقات العامة في ميزانيتك. ضع في اعتبارك تخصيص مبلغ يتجاوز تقديرك لحساب أي إصلاحات محتملة أو تكاليف أخرى غير متوقعة. إذا لم تستخدم هذه الأموال الإضافية لتلك التكاليف ، فيمكنك توفير هذه الأموال للاستخدام المستقبلي في حالة ظهور نفقات أكبر.

يمكن أن يساعدك تكرار هذه العملية كل شهر في تحديد مجالات التحسين والزيادات أو النقصان المحتملة في التكاليف. أيضًا ، معرفة النفقات العامة المقدرة لعملك يمكن أن يخبرك مقدار الأموال التي يحتاجها عملك لكسبه لتعويض تلك النفقات. يمكن أن تساعدك هذه الخطوة في تحديد أهداف إنتاج فعالة لفرق العمل.


2. إجراء الصيانة الوقائية

يمكن أن يضمن تحديث أجهزتك وصيانتها أنها تعمل بكفاءة وتدوم لفترة أطول. يمكن للصيانة الوقائية أن توفر المال على تكاليف المعدات ، مثل الإصلاحات والاستبدال. قد تكلف إضافة مواد التشحيم وتنظيف الماكينة مبلغًا صغيرًا من المال مقدمًا ، ولكنها يمكن أن تقلل من احتمالية الاضطرار إلى استبدال المعدات بسبب الإهمال والإفراط في الاستخدام.


3. إعادة استخدام أجزاء المعدات القديمة

تحقق من غرفة التخزين الخاصة بك بحثًا عن الأجزاء القابلة للإصلاح والتي يمكن استخدامها في الإصلاحات الطفيفة - إذا تأكدت من أنها متوافقة وفي حالة عمل جيدة. على سبيل المثال ، قد يكون من الممكن استخدام جزء تمت إزالته من قطعة قديمة من المعدات كبديل. يمكن أن تساعد هذه الخطوة في تقليل تكاليف الإصلاح المتعلقة بشراء قطع الغيار.


4. الاستعانة بمتخصص صيانة داخلي

يمكن لأخصائي الإصلاح الداخلي إجراء فحوصات روتينية وصيانة وقائية وإصلاحات طفيفة لمعداتك. يمكن أن يوفر قرار التوظيف هذا المال على تكاليف الإصلاح غير المتوقعة أو رسوم العمل لمورد إصلاح خارجي. قد يؤدي وجود شخص في الموقع يمكنه أيضًا إجراء إصلاحات طارئة إلى منعك من دفع أجر إضافي لشخص خارجي أو تكاليف إضافية إذا تعطلت معداتك بعد ساعات العمل.


5. التواصل مع الموظفين بهدف تخفيض النفقات العامة

يمكنك تعيين أهداف تخفيض محددة تتعلق بأرقام معينة خاصة بك

يمكن أن تساعدك هذه العملية في إنشاء أهداف الفريق التي تساهم في هذا التخفيض.

ضع في اعتبارك تقديم هذه الأهداف لموظفيك وطرح أفكارًا حول بعض الطرق التي يمكن لخط الإنتاج من خلالها تقليل التكاليف. نظرًا لأن موظفيك يشغلون المعدات ويؤدون عمالة التصنيع ، فقد يكون لديهم بعض الأفكار حول كيفية تحسين العملية. على سبيل المثال ، يمكن لموظفيك إبلاغك بأي أعطال متكررة أو معانات يرونها ، مثل المواد التي تتلف في كل مرة يتم وضعها في الجهاز. قد تكون المواد البديلة أكثر تكلفة قليلاً ، لكنها ستوفر لك المال لأنك لن تهدر المواد.

يمكنك أيضًا تقييم موظفيك لمعرفة ما إذا كانت هناك عمليات فردية أو جماعية تؤثر على كفاءات الإنتاج ، مثل إساءة استخدام المعدات أو عملية تشغيل طويلة. يمكنك بعد ذلك التعاون مع المشرفين المباشرين وفرق العمل لتحديد عمليات الانسيابية التي تعمل بشكل أفضل بالنسبة لهم ويمكن أن توفر الوقت والمال. يمكن القيام بهذه العملية لتحديد المجالات المحتملة للتحسين أو لفهم فعالية الاستراتيجيات المنفذة حديثًا.


6. بناء علاقات قوية مع البائعين

يقدم البائعون أحيانًا خصومات أو عقودًا متخصصة للعملاء الكرام. ضع في اعتبارك أن تصبح راعيًا مخلصًا لعدد قليل من البائعين المختارين لإظهار دعمك وتقديرك لمساعدتهم في جعل إنتاجك ممكنًا.

يمكنك أيضًا توصيل أهداف تقليل النفقات العامة الخاصة بك مع البائعين لمعرفة ما إذا كان لديهم أي خيارات كبيرة للمواد ، مثل القفازات أو نظارات السلامة. في كثير من الأحيان ، يمكن أن توفر لك التكلفة الإجمالية المال.


7. تقليل الحاجة إلى اللوازم المكتبية

ضع في اعتبارك عدم استخدام الورق للمساعدة في تقليل التكاليف المتعلقة باللوازم المكتبية. إرسال رسائل بريد إلكتروني للشركة بدلاً من طباعة النشرات الورقية والإعلانات والدعوات لحضور أحداث الشركة. يمكن أن تقلل هذه الخطوة من الميزانية الورقية والحاجة إلى أقلام رصاص وشريط تصحيحي ولوازم مكتبية أخرى.


8. تأجير مساحة إضافية

إذا كان لديك غرف إضافية أو غير مستخدمة في منشأتك ، ففكر في تأجيرها للشركات أو المؤسسات الصغيرة للمساعدة في دفع تكاليف الإيجار أو الرهن العقاري على المبنى الخاص بك. قد يكون لديك بعض الموظفين الذين لا يُطلب منهم دائمًا العمل في المكتب ، لذلك يمكنك التفكير في السماح لهم بالعمل من المنزل لتوفير مساحة تأجير محتملة.

تعليقات