القائمة الرئيسية

الصفحات

تحميل كتاب تعليم برنامج الأمين للمحاسبة

 تحميل كتاب تعليم برنامج الأمين للمحاسبة والمستودعات

برنامج الأمين للمحاسبة هو من البرامج التي انتشرت في الدول العربية وبعض الدول الأجنبية ولاقت إقبالاً كبيراً من أصحاب الأعمال وذلك لتوفيره كافة الأدوات التي يحتاجها العمل المحاسبي بالإضافة إلى الاستقرار في الأداء والسهولة في العمل.


تحميل كتاب تعليم برنامج الأمين للمحاسبة


لمحة عن برنامج الأمين للمحاسبة:

تأسست شركة الأمين للبرمجيات عام 1992 وبدأت بتوزيع برنامج المحاسبة عام 1994 وكان الإصدار الأول من البرنامج "الأمين 3.1" وتميز آنذاك بعمله ضمن بيئة ويندوز وعلى الشبكات الحاسوبية.

تم إنتاج عدة إصدارات من برنامج الأمين وتم العمل على تطويره بشكل مستمر حتى وصلنا إلى الإصدار 9 وهو الإصدار الأحدث حتى تاريخ كتابة المقال.

يتألف البرنامج من واجهة مستخدم سهلة هي عبارة عن قوائم تضم العمليات المختلفة للبرنامج بالإضافة إلى أيقونات من أجل سهولة الوصول ويمكن إضافة اختصارات للحسابات المهمة ضمن النافذة الرئيسية كذلك نجد لوحة التنبيهات والتي يمكننا ضبطها لتعطينا تنبيهات حول المخزون أو الحسابات الهامة.

يتميز برنامج الأمين للمحاسبة بتقاريره المتنوعة والتي يمكن ضبطها لتلائم متطلبات العمل بالإضافة إلى تصاميم الفواتير الفريدة والتي يمكن أيضاً التحكم بها.


تثبيت برنامج الأمين للمحاسبة:

يعتمد برنامج الأمين على قاعدة بيانات مايكروسوفت SQL server لذلك نقوم في البداية بتثبيت قاعدة البيانات ثم نقوم بتثبيت برنامج الأمين ويتم ربط البرنامج بقاعدة البيانات عن طريق تحديد نمط التحقق في البرنامج ثم يمكننا العمل على البرنامج بمتابعة الخطوات التي تظهر عند أول عملٍ للبرنامج.


ضبط خيارات البرنامج لتلائم طبيعة العمل:

يمكننا القيام بضبط خيارات البرنامج بما يسهّل لنا القيام بالأعمال المحاسبية، ومن ذلك عمل الأنماط المختلفة التي تفيدنا في إدخال الوثائق المختلفة إلى البرنامج، فمثلاً يمكننا عمل نمط مخصص لتسجيل يومية الصندوق نقوم فيه بتسجيل كل يومية وإعطائها رقم تسلسلي ضمن النمط وبالتالي يمكننا مراجعة هذه اليوميات بسهولة وترتيبها.

بالمثل يمكننا إضافة نمط لفواتير المبيع أو الشراء أو غيرها من العمليات بحسب طبيعة عملنا.

أيضاً بإمكاننا تحديد المستخدمين الذين سيعملون على البرنامج وصلاحيات كل واحد منهم.

العديد من الخيارات التي يمكننا ملاءمتها مع عملنا يمكننا الوصول إليها من قائمة "أدوات" والتي تسهّل العمل المحاسبي بشكل كبير.

يعد برنامج الأمين للمحاسبة من أفضل البرامج المحاسبية في السوق العربي.


حول كتاب تعليم برنامج الأمين للمحاسبة:

هذا الكتاب هو دليل عملي يشرح برنامج الأمين ابتداءاً من تثبيت البرنامج وبالتفصيل سواء أكان التثبيت سيتم لكمبيوتر واحد أو لعدة كمبيوترات على الشبكة، وذلك مع الصور الإيضاحية لكل خطوة.

بعد ذلك ينتقل الكتاب إلى ضبط الإعدادات في البرنامج بما يلائم العمل، كتاريخ بدء السنة المالية والعملة الافتراضية والدليل المحاسبي.

ثم يشرح الكتاب آلية إدخال بطاقات المواد المختلفة بكل ما يتعلق بها من السعر وحد الطلب و تاريخ الصلاحية وغيرها.

كذلك نجد في الكتاب كل ما يتعلق ببطاقات الحسابات والعملات والفروع ودليل الحسابات ودليل المواد وكذلك الفواتير و غيرها من الخيارات المتاحة في البرنامج.

باختصار يمكن اعتماد هذا الكتاب كدليل استخدام للعمل على برنامج الأمين للمحاسبة من بداية التثبيت وحتى تدوير الحسابات في نهاية السنة المالية.

كما يمكن أن نجد في برنامج الأمين من تبويب "تعليمات" شرحاً شاملاً لكل تفاصيل البرنامج، ويمكن استدعاء هذه التعليمات بالضغط على زر F1

يمكن تحميل الكتاب من الرابط المباشر التالي:

تحميل كتاب شرح برنامج الأمين للمحاسبة

تعليقات