الفرق بين التكاليف المحاسبية والتكاليف الإقتصادية

 الفرق بين التكاليف المحاسبية والتكاليف الإقتصادية

في حين أن هناك مجموعة متنوعة من أنواع المحاسبة ، فإنها تستخدم جميعها خاصية واحدة مشتركة: تكاليف المحاسبة. بعبارات بسيطة ، تعتبر أي مصروفات تخرج من حسابك المصرفي تكلفة محاسبية.

في حين أن حساب التكلفة المحاسبية هو ضرورة لأي عمل تجاري ، صغير وكبير ، فإن حساب التكلفة الاقتصادية ، رغم أنه ليس ضرورة ، يمكن أن يكون أداة قيمة عند البحث عن اتخاذ قرار حكيم حول عملك.

الفرق بين التكاليف الاقتصادية والتكاليف المحاسبية

تسمح لك التكلفة الاقتصادية بإلقاء نظرة على مجموعة متنوعة من سيناريوهات "ماذا لو" ومعرفة بالضبط كيف يمكن أن تؤثر هذه السيناريوهات على عملك وعلى أرباحك النهائية.


كيف تعمل التكلفة الاقتصادية وتكلفة المحاسبة؟

تمثل التكاليف المحاسبية أي شيء دفعه عملك.

يمكنك حساب التكلفة المحاسبية عن طريق طرح نفقاتك من إيراداتك.

تمثل التكاليف الاقتصادية أي سيناريوهات "ماذا لو" لعملك.

يمكنك حساب التكلفة الاقتصادية بطرح التكاليف الضمنية من التكلفة المحاسبية الخاصة بك.

ما هي التكلفة المحاسبية؟

التكلفة المحاسبية ، مثل الربح المحاسبي ، تتبع المبادئ الأساسية للمحاسبة. بعبارات أبسط ، التكلفة المحاسبية هي التكلفة الإجمالية لأي شيء دفعه عملك.

تشمل هذه التكاليف ما يلي:

الايجار

نفقات المرافق العامة

نفقات الطعام والترفيه

نفقات السفر ، بما في ذلك المواصلات والفنادق

نفقات الرواتب ، بما في ذلك الرواتب وضرائب الرواتب ذات الصلة

لوازم

تأمين

أي نفقات أخرى يتم تكبدها أثناء سير العمل العادي

تعتبر جميع النفقات المذكورة أعلاه تكاليف صريحة ، مما يعني أنها تكاليف مباشرة مرتبطة بعملك. يتم احتساب هذه التكاليف تلقائيًا في كل مرة يتم فيها تسجيل مصروف في برنامج المحاسبة أو دفاتر الأستاذ.

طالما أنك تعرف كيفية تتبع نفقات العمل ، ويتم تسجيل جميع معاملاتك المالية بشكل صحيح ، فلا يوجد عمل إضافي ضروري لحساب التكلفة المحاسبية.


ما هي التكلفة الاقتصادية؟

التكلفة الاقتصادية هي خطوة أبعد من أساسيات مسك الدفاتر النموذجية وغالبًا ما يستخدمها الاقتصاديون لمقارنة مسارين منفصلين للعمل. كما أنه يبحث في تأثير كل إجراء على عملك. يتم حساب التكلفة الاقتصادية بأخذ التكلفة المحاسبية الخاصة بك ، والتي تم احتسابها بالفعل ، وكذلك طرح أي تكاليف ضمنية.

يتم حساب التكاليف الضمنية من خلال تحليل مواردك الحالية وتقدير تكلفة تلك الموارد ، بالإضافة إلى تأثيرها على عملك ، إذا قررت استخدامها بطريقة مختلفة.

تكلفة المحاسبة مقابل التكلفة الاقتصادية: ما الفرق؟

لفهم التكلفة المحاسبية والتكلفة الاقتصادية ، يجب أولاً فهم الفرق بين التكاليف الصريحة والضمنية.

التكاليف الصريحة

التكاليف الصريحة هي التكاليف الإجمالية لممارسة الأعمال التجارية على مدار العام. التكاليف الصريحة هي كل شيء من تكلفة المكتب الذي تستأجره إلى الراتب الذي تدفعه لموظفيك.

يستخدم المحاسبون تكلفة المحاسبة لتحديد الربحية والصحة المالية لعملك حيث ستحتاج إلى تحديد تكاليف المحاسبة قبل تحديد الربح المحاسبي.

التكاليف الضمنية

تم تصميم التكاليف الضمنية لاستخدامها عند اتخاذ القرارات. غالبًا ما تستخدم الشركات التي تتطلع إلى اتخاذ قرارات استراتيجية ، التكاليف الضمنية ، أو لتحديد التكلفة الحقيقية لقرار تجاري تفكر فيه.


حساب التكلفة الاقتصادية

  • لاعتماد التكاليف القياسية المتكبدة في الأعمال يستخدم سيناريو "ماذا لو"
  • تستخدم التكاليف الصريحة فقط بالنظر إلى إطار زمني طويل الأجل
  • لتحديد الربح أو الخسارة لفترة زمنية محددة نضع في الاعتبار التكاليف الصريحة والضمنية
  • تستخدم للأغراض الضريبية أو لتحديد الصحة المالية لنشاطك التجاري كما تستخدم لاتخاذ قرارات إستراتيجية طويلة المدى
  • تستخدم التكلفة المحاسبية والتكلفة الاقتصادية عوامل مختلفة في حساباتها


هل يجب عليك استخدام التكلفة المحاسبية أو التكلفة الاقتصادية لأعمالك الصغيرة؟

تستخدم تكلفة المحاسبة في عملك كل يوم. سينظر مديرو البنوك والمستثمرون دائمًا إلى تكلفة المحاسبة الخاصة بك لتحديد الصحة المالية لعملك.

تستخدم التكلفة المحاسبية أيضًا في إعداد ضرائب الدخل. السؤال الحقيقي هو ما إذا كان من الممكن تقديم تكلفة اقتصادية أيضًا.

قد يكون من المفيد لمالك الأعمال الصغيرة استخدام التكلفة الاقتصادية عند اتخاذ القرارات المتعلقة بمستقبل أعمالها ، مثال: عند إنشاء التوقعات المالية. يمكن أن يكون استخدام حسابات التكلفة الاقتصادية مفيدًا أيضًا إذا كنت تتطلع إلى بدء نشاط تجاري جديد أو توسيع نطاق عملك الحالي.


كيف تحسب التكلفة المحاسبية

لونا محامية تريد إنشاء مكتب محاماة صغير خاص بها. تتوقع لونا أن تكسب 150 ألف دولار من العائدات في العام الأول من عملها. كما ستدفع 30 ألف دولار لمساعد قانوني بدوام جزئي ، مع 3000 دولار إضافية في ضرائب الرواتب للعام. ستعمل لونا في البداية من المنزل وقدرت نفقاتها الأخرى.

إليك ما توقعته جين من ربح وخسارة:

سيكون في عامها الأول في العمل:

  • إجمالي الإيرادات (المتوقعة) 150000 دولار
  • إجمالي الربح 150 ألف دولار
  • المصروفات (المتوقعة)
  • الرواتب 30 ألف دولار
  • ضرائب الرواتب 3000 دولار
  • المرافق 2500 دولار
  • التأمين 1500 دولار
  • اللوازم المكتبية 3500 دولار
  • مصاريف أخرى 2500 دولار
  • إجمالي المصاريف 55000 دولار
  • صافي الربح 95000 دولار

التكلفة المحاسبية للونا لافتتاح شركتها الخاصة

عندما ننظر إلى إجمالي الربح المتوقع للونا، يمكننا أن نرى أنه 150 ألف دولار ، بينما صافي ربحها ، أو ربحها المحاسبي ، 95 ألف دولار ، ولهذا السبب من المهم النظر إلى الإيرادات مقابل الربح عند إنشاء تقدير للأرباح والخسائر لأي عمل تجاري .

إذا واصلت لونا عملها وفتحت أعمالها بناءً على الأرقام المذكورة أعلاه ، فمن المتوقع أن تكون ناجحة ، حيث يبلغ إجمالي النفقات 55000 دولار. يتم بعد ذلك طرح هذه المصروفات من إجمالي أرباحها للحصول على صافي ربح قدره 95000 دولار.

هذه هي تكلفة لونا الصريحة أو المحاسبية لفتح شركتها الصغيرة.


كيفية حساب التكلفة الاقتصادية

ومع ذلك ، هناك العديد من التفاصيل التي قد ترغب لونا في أخذها في الاعتبار قبل اتخاذ قرارها النهائي. هذا هو المكان الذي يمكن أن يكون فيه حساب التكلفة الاقتصادية مفيدًا.

على سبيل المثال ، عندما تترك لونا وظيفتها الحالية لتفتح شركتها الخاصة ، ستفقد راتبها البالغ 95000 دولار والمزايا الطبية التي تبلغ قيمتها 5000 دولار عندما تغادر. عند حساب التكلفة الاقتصادية ، يتم طرح هذه الخسارة البالغة 100000 دولار أمريكي من صافي ربح لونا الحالي البالغ 95000 دولار أمريكي ، مما يترك لها خسارة متوقعة قدرها 5000 دولار في حالة استمرارها في خططها.

  • إجمالي الإيرادات (المتوقعة) 150000 دولار
  • إجمالي الربح 150 ألف دولار
  • المصروفات (المتوقعة)
  • الرواتب 30 ألف دولار
  • ضرائب الرواتب 3000 دولار
  • المرافق 2500 دولار
  • التأمين 1500 دولار
  • اللوازم المكتبية 3500 دولار
  • مصاريف أخرى 2500 دولار
  • إجمالي المصاريف 55000 دولار
  • صافي الربح 95000 دولار
  • التكلفة الضمنية 100،000 دولار
  • صافي الربح $ (5،000)

التكلفة الاقتصادية لافتتاح لونا شركتها الخاصة

عندما تحسب لونا خسارة راتبها في قرارها بفتح مكتب محاماة خاص بها ، ستحتاج إلى الاعتراف بأنه من المتوقع أن تكسب بمفردها أقل مما تكسبه حاليًا.

هل هذا يعني أن لونا لا يجب أن تفتح شركتها الخاصة؟ لا ، لكنه يعطيها صورة مالية أكثر اكتمالا من التكلفة المحاسبية وحدها.

تنظر التكلفة الاقتصادية إلى الأصول التي تمتلكها بالفعل وكيف يمكن استخدامها بطريقة مختلفة. في حالة لونا ، تعتبر أحد الأصول. في مثال آخر ، قد تمتلك المبنى الذي يوجد فيه عملك ، لكن التكلفة الضمنية لاستخدام هذا المبنى هي ما تتخلى عنه في المقابل ، مثل دخل الإيجار المحتمل.

مرة أخرى ، هذا لا يعني أنه لا يجب عليك شراء مبنى لعملياتك التجارية ، ولكنه يعلمك أنك قد تكون قادرًا على كسب ربح أكبر بكثير إذا اخترت استئجار المبنى بدلاً من ذلك.


استخدام كل من التكاليف الاقتصادية والمحاسبية لعملك

بينما سيستمر معظم مالكي الأعمال الصغيرة في استخدام التكلفة المحاسبية فقط لتحديد الصحة المالية لأعمالهم ، هناك حجة قوية لإدخال التكلفة الاقتصادية في هذا المزيج.

في المرة التالية التي تواجه فيها قرارًا مثل ما إذا كنت تريد فتح موقع آخر ، أو تعيين المزيد من الموظفين ، أو ما إذا كان عليك البحث عن وظائف أخرى والعمل في عملك بدوام جزئي ، فإن حساب التكلفة الاقتصادية لتلك القرارات يمكن أن يقطع شوطًا طويلاً نحو مساعدتك على اتخاذ خيارات مدروسة.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-